أصدقاء القصة السورية

الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | مكتبة الموقع | بحث | مواقع | من نحن | معلومات النشر | كلمة العدد | قالوا عن الموقع | سجل الزوار

 

SyrianStory-القصة السورية

ظلال | معاصرون | مهاجرون | ضيوفنا | منوعات أدبية | دراسات أدبية | لقاءات أدبية | المجلة | بريد الموقع

للاتصال بنا

إحصائيات الموقع

twitter-تويتر

youtube القصة السورية في

facebook القصة السورية في

جديد ومختصرات الموقع

 

السابق أعلى التالي

التعديل الأخير: 26/07/2010

 

للكتابة لنا

  

 

 

 { الكتاب الذهبي رقم - 3 - 2009 آذار - Mars }

 

 

 

m_mansour47@hotmail.com

  Date : 3/27/2009 09:26 AM

رجل من كرتون (قصة قصيرة)

الأخ العزيز الأستاذ يحيي الصوفي
السلام عليكم ورحمة الله
مع أصدق الأمنيات بدوام الرفعة والأزدهار أرجو أن تنشروا قصصي بالملفات المرفقة في صفحتي بموقع القصة السورية .. جدير بالذكر أنني قد سبق وأرسلت قصة الموكب في رسالة سابقة ولكنها لم تنشر وأظنها لم تصل إليكم وهاأنا اعيد إرسالها مع قصة رجل من كرتون .. مودتي الدائمة وأرق تحياتي
دكتور محمد فؤاد منصور - الأسكندرية

لقراءة القصة...

hnnkhairy@yahoo.com

  Date : 3/24/2009 08:04 PM

تعرية الثائر الأنسني فرانز فانون للآخرية

تحية الحياه
برجاء نشر المقال المُرفق
لأهميته، وهو بعنوان
تعرية الثائر الأنسني فرانز فانون للآخرية
وهو يأتى فى اطار سعينا الحثيث
لتزخيم الفكر الأنسني، وتعضيد مكانته
فى عالمنا العربي، على أمل إعادته للتاريخ
تحية الحياه
كتب الشاعر والمخرج الراحل نجيب سرور هذا النص النادر وغير المنشور (مُرفق)، فى منتصف القرن الماضي، تحت عنوان "مقدمة لابد منها"! ولقد حصلت علي هذه الوثيقة القيمة من أرملة نجيب الروسية السيدة/ ساشا كورساكوفا، وذلك أثناء كتابتى لـ "دون كيخوته المصرى"، و"دون كيخوته المصري" دراسة علمية وثائقية، تحت الطبع، تناولت فيها بالتحليل حياة وفكر نجيب سرور! والثابت أن المبدع الراحل نجيب سرور أراد لهذ النص المُرفق أن يكون مُقدمة لديوانه غير المنشور "إنه الإنسان"، والذى كتبه أثناء دراسته للاخراج فى موسكو! والنص المُرفق يشي فى مجمله باعتناق صاحبه للشيوعية، وإن كان نجيب قد تحول عنها لاحقاً إلى الفكر الأنسني.
برجاء قراءة ونشر النص المُرفق.
فى اطار الجهود الرامية لتبصير القاريء العربي بأهمية الفكر الأنسني يأتى المقال المُرفق وهو بعنوان كان إقبال أحمد مناضلاً أنسنياً وإقبال أحمد هو قطرة ماء من نبع صاف، هو صديق المفكر الأنسني إدوارد سعيد ورفيق دربه، آثرت أن أكتب عنه ليعلم القاريء الكريم أن ثمة فروق عديدة بين المفكر الحقيقي وتاجر الآلام.
دُمتم بخير
د. حازم خيرى - مصر

لقراءة المقالات...

arwa_al_tal@hotmail.com

  Date : 3/22/2009 02:33 PM

شكر خاص على هذا الإبداع

الأستاذ الفاضل والأديب المميز يحي الصوفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اثارني موقع القصة السورية بتميزه الواضح وبكم الجهد المبذول فيه من طرفكم وما لفت انتباهي اكثر هو ان كل هذا الجهد هو جهد شخصي من قبلكم  كم نرى مواقع ومنتديات تقوم عليها مجموعات من الشباب لكنها بحق لا ترقى الى المستوى المطلوب الا النادر منها يحق لهذا الموقع المتخصص ان يكون مدرسة خاصة تعنى بالأدب والأدباء والدراسات المختصة في هذا المجال ويحق لك ان تفخر بهذا الإنجاز الرائع والمهم والمفيد وانا على يقين ان مستقبلا مشرقا ينتظر موقعكم كمعلم اساسي في عالم الأدب العربي وبدون ادنى مجاملة ربما هذه من المرات النادرة التي رأيت فيها عملا على الإنترنت يقنعني ان الإنترنت يصلح لأن يكون مرجعا حقيقيا لدراسات المختصين والدارسين... لا اريد ان أطيل عليكم
ولكني بالفعل شاكرة من كل قلبي هذا الجهد الطيب الكريم  وبارك الله فيكم ورعاكم ووفقكم لمافيه الخير ومن ناحية ثانية يسعدني ويشرفني قبولكم لي على صفحات موقعكم ككاتبة وقاصة اردنية
كنت قد انقطعت عن الكتابة فترة من الزمن وعدت اليها بفضل الله ..
وانا اليوم اكتب في مجلة الدوحة الثقافية حيث مقر اقامتي
مجموعة من القصص القصيرة والمقالات المختصة التي نشرت في قضايا العدد في المجلة
سأوافيكم بالسيرة الذاتية في حال قبولكم مشاركتي
وارسل لك نموذجين لقصتين نشرتهما في الدوحة لتضطلع من خلالهما على كتاباتي
كما سأرسل لكم المقال الأخير او الدراسة التي كتبتها في قضية العدد "ادب الطفل " والتي نشرتها في مجلة الدوحة
بعنوان "الوقوف على بوابة الحلم"
مع فائق التقدير والإحترام
أروى طارق التل  - الأردن
لزيارة صفحة الكاتبة...

am-poete@hotmail.com

  Date : 3/20/2009 02:16 PM

أرجوكم سيدي وأستاذي يحيى الصوفي نشر لي هذه النصوص الشعرية ضمن صفحتي

أستاذي الفاضل يحيى الصوفي
تحية احترام وتقدير وبعد

بداية تفضلوا بقبول سلامي الحار من المغرب آملا أن تكونوا بخير وفي صحة جيدة..هذا وأتقدم اليكم بجزيل الشكر على ما تقدمونه من خدمات انسانية للأدب وللمبدع العربي.لقد أصبح موقعكم مرجعا لذوي التخصص في ميدان الأدب واننا في المغرب لنعتز بك وبمجهوداتك وسمعتك الطيبة ..
أرجوكم سيدي الفاضل أن تساعدونني على نشر هذه النصوص الشعرية التي كتبتها تحت النار الاسرئيلية ومقاومة الشرفاء من أهلنا بغزة هاشم...
تقبلوا مني فائق احترامي وأحر تشكراتي
الأستاذ والشاعر المغربي محمد عماري
http://www.ammari.tk
لقراءة القصائد...

m_mansour47@hotmail.com

  Date : 3/18/2009 02:14 PM

نزوة (قصة قصيرة)

أخي العزيز الأستاذ الأديب الفاضل يحيي الصوفي
تحية اخوية طيبة لشخصكم الكريم .. مع تمنيات طيبة بدوام الرقي والأزدهار .. مرفق ملف يحتوي على قصة قصيرة من قصصي أرجو أن تجد طريقها لصفحتي ولكم موفور الشكر والإمتنان على رعايتكم الكريمة ..
مودتي الدائمة وأرق تحياتي
دكتور محمد فؤاد منصور - الأسكندرية

لقراءة القصة...

the.light.knight@hotmail.com

  Date : 3/17/2009 10:22 AM

تحية أدبية

تحية أدبية، أحيل إليكم محاولة قصصية قمت بها لطرح إشكالية معاناة الإنسان العربي بحثا عن ماهية وجوده الحقيقية... أرجو أن تجد اهتمــــامكم
حنين الزاير
تلميذة بالمعهد النموذجي بالكاف تونس
أولى ثانوي - العمر15سنة
حنين الزاير - تونس

m_mansour47@hotmail.com

  Date : 3/14/2009 10:18 PM

الموكب (قصة قصيرة)

أخي الكريم الأديب الأستاذ يحيي الصوفي
تحية اخوية عربية وبعد
أرجو ضم قصتي الموكب لصفحتي بالموقع .. شاكراً لكم جهدكم الرائع ورعايتكم للأدب والأدباء .. سائلاً المولى أن يحفظكم ويسدد خطاكم .
دكتور محمد فؤاد منصور - الأسكندرية

لقراءة القصة...


younesy67@gmail.com

   Date : 3/10/2009 09:39 PM

انضمام للموقع

 

السيد رئيس التحرير، تحية طيبة وبعد.

بكل احترام أريد الانضمام إلى موقع القصة السورية، وكما يقول المثل (أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل أبدا)، فأنا حديث العهد بالإنترنيت، غير أني لست قادرا اليوم على إرسال صورة شخصية.

السيرة الذاتية:

اسم الكاتب: يونس محمود يونس

تاريخ الميلاد : 1952

عضو في اتحاد الكتاب العرب منذ عام 1997

مكان الإقامة: سوريا ـ صافيتا

أسماء الكتب التي نشرتها لي وزارة الثقافة السورية :

ـ الموت الفاسد (قصص)

ـ المهرج (رواية)

ـ الراوي (قصص)

ـ مأوى البوم (قصص)

 يونس محمود يونس - سوريا

لزيارة صفحة الكاتب...

selenapollo@hotmail.com

    Date : 3/9/2009 04:29 PM

سلام + أعمال

 

مساء الورد والجمال:

عزيزي السيد يحيى:

تحية طيبة وبعد:

كل عام وأنت في ألف خير أيضاً. أشكرك للغاية على هذا الجهد العملاق واللفتة اللطيفة والاستثنائية التي عرفت بها بكثير من المبدعات العربيات في مناسبة واحدة.

(أدب المرأة في العالم العربي)

بحق أنت إنسان نشيط ورائع ومبادر وكريم الأخلاق.

عزيزي:

أرسل إليك سيرتي بإخراج خاص، هل من الممكن أن تزلها على صفحتي في مجموعة أصدقاء القصة السورية مع سيرتي المكتوبة أم ذلك متعذر.

مع تقديري

د. سناء الشعلان - الأردن

لزيارة صفحة الكاتبة وقراءة الأعمال الجديدة...

adnannazh@hotmail.com

   Date : 3/9/2009 07:07 PM

إضافة خاطرتين, وبعض القصائد

 

الأستاذ الأديب الفاضل يحيى الصوفي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى إضافة هاتين الخاطرتين ,والقصائد إلى صفحتي في موقعكم الكريم وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

وإلى مزيد من النجاح والتوفيق والتفوق في عالم الأدب وجزاكم الله ألف ألف خير وبارك فيكم لجهودكم المخلصة في إعلاء صوت الأدب والخير والجمال وإلى لقاء جديد إن شاء الله.

عدنان علي نزهة – سوري مقيم في الإمارات

لقراءة الخاطرة والقصائد...

fadya184@gmail.com

Date : 03/08/09 13:11

تحية و..........تحية

 

أستاذ يحي:

قد يكون أحد أسباب تعلقي وإصراري على التواجد في موقع القصة السورية: الصدق والأمانة اللتان تتوجان تحركك للموقع.

وهذه الدراسة الحقيقية ليست غريبة عنك. (أدب المرأة في العالم العربي)

شكرا لك

لاهتمامك.

لحبك لما تعمل.

لإصرارك.

لك مني ودي ومحبتي.

فاديا سعد - سوريا

لزيارة صفحة الكاتبة...

m_mansour47@hotmail.com

  Date : 3/5/2009 04:12 PM

المهجورة (قصة قصيرة)

 

أخي العزيز الأستاذ الرائع والصديق المبدع يحيي الصوفي

سلام الله عليك ورحمته وبركاته

تحية قلبية طيبة واسأل الله أن تكون في أتم صحة وسعادة ..

مرفق قصة قصيرة (المهجورة) أرجو من فضلك ضمها لنماذج أعمالي بالصفحة المخصصة لي .. مع خالص شكري وتحياتي الأخوية وتمنياتي بالتوفيق والسداد لشخصكم الكريم وإلى مزيد من الازدهار والتألق ..

د. محمد فؤاد منصور الإسكندرية - مصر

لقراءة القصة...

mahmbadi@yahoo.com

  Date : 3/8/2009 12:04 AM

انضمام للموقع

 

نصوص قصّة وبعض  القصص القصيرة جدّاً

الأستاذ يحيى الصوفي المحترم

تحيّة طيّبة

أرسل مجموعة أخرى من بعض نتاجي من القصص القصيرة والقصيرة جدّاً، علّها تأخذ الطريق لاعتلاء منبركم الراقي. على أمل اللقاء بكم، أصافحكم، متمنياً لكم دوام الصحّة والإبداع.

تحيّاتي الطيّبات

محمود عادل بادنجكي - سوريا

لزيارة صفحة الكاتب...

m_mansour47@hotmail.com

  Date : 3/5/2009 04:12 PM

ثلاثة قصص قصيرة +سيرة ذاتية +صورتان شخصيتان

 

الأخ العزيز الأديب الكبير الأستاذ يحيي الصوفي

تحية طيبة وبعد

بداية أهنئك وأشكرك على المجهود الكبير الذي تبذله في رعاية وإخراج منتدى القصة السورية والذي جعل منه موقعاً رائداً لأدب القصة على مستوى العالم العربي .. وأرجو أن يكون لي حظ النشر به تحت إشرافكم ورعايتكم .. متمنياً لكم ولكل العاملين على هذا الصرح الشامخ كل توفيق ونجاح .. وللموقع كل رفعة وازدهار .. ستجدون بالملف المرفق ثلاثة نصوص قصصية إلى جانب سيرة ذاتية مختصرة .. ومرفق أيضاً صورتان شخصيتان

أرق تحياتي. ..

د. محمد فؤاد منصور - مصر

لزيارة صفحة الكاتب...

n1956gnov@yahoo.com

 Date : 3/4/2009 11:10 PM

استعلام

 

الأخ الأستاذ يحيى الصوفي

تحية تقدير واحترام

لا يسعني إلا  التنويه  بالجهد الكبير الذي تبذلونه في هذا الموقع الأدبي الهام، ولإدراكي  أن كما كبيرا من المواد يصل إلى الموقع ويتطلب  التأكد من ملاءمة مستواه للموقع، أجد نفسي محرجا في السؤال عن مصير مجموعتين قصصيتين لي أرسلتهما منذ أسبوع تقريبا لنشرهما في موقعكم الموقر.

ولا أدري إن كانتا تنتظران دورهما، أم فيهما ما يخالف قواعد النشر وشروطه. فإن كان الأول فلا مندوحة من الانتظار، فالنشر في موقعكم يستحق ذلك وأكثر، وأما إن كان الثاني فأتمنى أن أعرف ما يتعين علي تصحيحه لتلبية الشروط في هذه المناسبة وفي المستقبل، راجيا ألا يكون في ذلك ما يثقل عليكم،

وطبيعي أننا كضيوف قد نطمع، وما ذلك إلا لأن الطمع في الأجاويد كما نقول في الأردن وفلسطين.

ولك خالص التمنيات بالتوفيق دائما

نعيم الغول - الأردن

لقراءة المجموعتين القصصيتين...

almazrui1@hotmail.com

 Date : 3/3/2009 04:46 PM

انضمام للموقع

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السادة مجلة القصة السورية

مرحبا بكم

وأشكركم على هذا الموقع الجميل

أولا لدي الرغبة بالمشاركة في مجلتكم وإضافة اسمي، وأتمنى قبول مشاركتي

لكم مني كل التحية

فاطمة المزروعي - قاصة إماراتية

لزيارة صفحة الكاتبة...

mmmino@maktoob.com

Date : 3/3/2009 03:37 PM

قصّة (الغواصون السبعة) وغلافها

 

أخي الأستاذ يحيى..

شكراً لك منحي صفحات من موقعك (القصّة السورية)، وأنت بالفضل أجدر.

إلى قراء (الموقع) من الأطفال أهدي قصّتي (الغوّاصون السبع) راجياً الاهتمام بنشر حواشي القصّة، لأنّها تحتوي على شروح المفردات المحليّة من اللهجة الإماراتيّة.

لك خالص محبتي وتقديري...

محمد محي الدين مينو سوريا - الامارات

لزيارة صفحة الكاتب...

لقراءة قصة الأطفال...

sphinxagency1@gmail.com

 Date : 3/1/2009 05:55 PM

دعوة حضور

 

ندوات وكالة سفنكس

لعام 2009

تتشرف

وكالـــة سفنكــس

"بالقاهرة"

بدعوة سيادتكم لحضور الصالون الأدبي الذي سيعقد في الخميس الأول من شهر مارس والموافق 5-3-2009 حول المجموعة القصصية الحاصلة علي جائزة مؤسسة ساويرس في الأدب والسيناريو عام 2008، للكاتب والإعلامي شريف عبد المجيد وهي

"خدمات ما بعد البيع"

يقدم له كلاً من:

الدكتور/  يسري عبد الله والدكتور/  حسام عقل                 

وذلك من الساعة السابعة وحتي الثامنة والنصف مساءً، وذلك بمقر وكالة سفنكس

 7 شارع معروف –الدور السابع- وسط البلد- القاهرة

وللمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بنا 25792865

وكالـــة سفنكــس - القاهرة

 

 

موقع  يرحب بجميع زواره... ويهدي أمنياته وتحياته الطيبة إلى جميع الأصدقاء أينما وجدوا... وفيما نهمس لبعضهم لنقول لهم: تصبحون على خير...Good night     نرحب بالآخرين -في الجهة الأخرى من كوكبنا الجميل- لنقول لهم: صباح الخير...  Good morning متمنين لهم نهارا جميلا وممتعا... Nice day     مليئا بالصحة والعطاء والنجاح والتوفيق... ومطالعة موفقة لنشرتنا الصباحية / المسائية (مع قهوة الصباح)... آملين من الجميع متابعتهم ومشاركتهم الخلاقة في الأبواب الجديدة في الموقع (روايةقصص - كتب أدبية -  مسرح - سيناريو -  شعر - صحافة - أعمال مترجمة - تراث - أدب عالمي)... مع أفضل تحياتي... رئيس التحرير: يحيى الصوفي

ظلال | معاصرون | مهاجرون | ضيوفنا | منوعات أدبية | دراسات أدبية | لقاءات أدبية | المجلة | بريد الموقع

Genève-Suisse جنيف - سويسرا © 2004  SyrianStory حقوق النشر محفوظة لموقع القصة السورية